أصدقائي القراء يسرني مشاركتكم التقرير الأسبوعي 99 لأعلى عشرة مواضيع مشاهدة على موقعي الإلكتروني والذي سأخصصه لتقديم ملخص إحصائي عن حركة الموقع لشهر نوفمبر لعام 2023م بمناسبة انتهائه وأعلى 10 مواضيع مشاهدة فيه.

حيث تم نشر (21) موضوعًا جديدًا خلال الشهر، وبلغ إجمالي زوار الموقع (1,211) زائر منهم (‎82%) من المملكة العربية السعودية، (3.4%) الولايات المتحدة الأمريكية، (2.6‎%) مصر، (1.5‎%‎) الكويت، (‎1‎%‎‎) إيرلندا، (0.9‎%) المملكة المتحدة، و(8.6%) من دول أخرى. وقد تصفح الموقع (93.2‎%‎) عبر الجوال، و (5.9‎%) عبر الحاسب الآلي و(0.8‎‎‎%) عبر الأجهزة اللوحية (تابلت).

وحقق مقال «الموت يغيب الداعية الشيخ محمد المدني الذي لقبه الزمخشري بـ «حكيم الأسرة»» أعلى مشاهدة على مدى ثلاثة أسابيع على التوالي، وخبر صحيفة غرب الإخبارية «كتاب جديد بعنوان «سطور مضيئة من حكايات وذكريات بابا طاهر» المركز الثاني على مدى أسبوعين.

واحتلت الحلقة الأولى من سلسة «15 عامًا في إبصار» المركز الثالث، وعلقت على حلقتها الثانية الإذاعية القديرة الأستاذة نجوى مؤمنة بقولها “أخي العزيز أستاذ محمد توفيق بلو لا أحد ينسى المجهودات والتضحيات التي قمت بها من أجل إنشاء هذه الجمعية الرائدة  بعد أن كنت تقوم بأنشطتك في الأماكن المتاحة، فكانت فكرة ناجحة، وإنجاز موفق، وواكبت معكم هذا الإنجاز من بدايتها، وافتتحت الجمعية اخي الكريم بمساندة من كانوا يؤمنون بأفكارك وقدراتك على إنشاء صرح يحتضن أصحاب الهمم الذين تعرضوا لفقد البصر الكلي أو الجزئي لتأهيلهم وليكونوا أعضاء نافعين يخدمون أنفسهم ومجتمعهم. فعلا ولدت جمعية ابصار ناجحة بفضل الله الذي سخر الداعمين للمشروع ثم بمجهودك الكبير الدؤوب واصرارك على النجاح لإيمانك القوي بأنه لا شيء مستحيل في الحياة بعد أن عشت أنت ومارست الحياة بكل نجاح ببصيرتك، فأصبحت الجمعية مكانًا لأصحاب الهمم يمارسون فيها الهوايات والأنشطة بروح الفريق في جو أسري رائع. وبرزت مواهب أصحاب الهمم والتمكين في الرسم في الكتابة في الطباعة بعد أن وفرت الجمعية لهم التقنيات الناطقة. وبدأ التوظيف لمن يريد منهم في المجال المتاح فانتعشت جمعية إبصار ونجحت نجاحا باهرًا بجهدك الملموس واصرارك وعزيمتك وقوة إيمانك بأن الله سيفتح لكم أبواب النجاح لهذا الهدف الإنساني الكبير وأصبحت الجمعية البيت الكبير لأسرة ممتدة تحمل الأمل بغد مشرق سعيد. انت أنموذج لكل من فقد الأمل ليكتب في قاموس حياته لا شيء مستحيل جزاك الله كل خير مع تحياتي وأصدق دعواتي وكل عام وأنتم بألف خير”.

وفيما يلي ترتيب الأعلى 10 مواضيع مشاهدة:

1- الموت يغيب الداعية الشيخ محمد المدني الذي لقبه الزمخشري بـ «حكيم الأسرة»

عدد المشاهدات: 495 مشاهدة

https://mohammedbellow.com/cq2k

2- غرب الإخبارية: كتاب جديد بعنوان «سطور مضيئة من حكايات وذكريات بابا طاهر»

عدد المشاهدات: 115 مشاهدة

https://mohammedbellow.com/36p4

3- 15 عامًا في إبصار – ح (1)

عدد المشاهدات: 108 مشاهدة

https://mohammedbellow.com/o4er

4- الرحيل والانتظار

عدد المشاهدات: 102 مشاهدة

https://mohammedbellow.com/yzmr

5- 15 عامًا في إبصار – ح (2).

عدد المشاهدات: 98 مشاهدة

https://mohammedbellow.com/o4er

6- من أشعار الأديب طاهر زمخشري في فلسطين

عدد المشاهدات: 98 مشاهدة

https://mohammedbellow.com/wgsm

7- التقرير الأسبوعي 98 لأعلى 10 مشاهدة

عدد المشاهدات: 62 مشاهدة

https://mohammedbellow.com/t40f

8- مكة الإلكترونية: ‏سطور مضيئة من حكايات وذكريات “بابا طاهر” بالتزامن مع مسابقة «بابا طاهر» لأدب الأطفال

عدد المشاهدات: 59 مشاهدة

https://mohammedbellow.com/s6vu

9- خفايا وأسرار “أهيم بروحي” للزمخشري

عدد المشاهدات: 57 مشاهدة

https://mohammedbellow.com/fwdb

10- أبكي وأضحك الابيات الأكثر انتشاراً لطاهر زمخشري في عصرنا

عدد المشاهدات: 55 مشاهدة

https://mohammedbellow.com/7o9b

ويسرني تلقي اقتراحاتكم وتعليقاتكم في خانة التعليقات أو على حساباتي الالكترونية.
https://twitter.com/MTBellow
https://www.facebook.com/MTBellow

عدد المشاهدات 89