تشرفت ظهر الثلاثاء الماضي (14 مارس 2023) بمقابلة الأستاذ علي أحمد القاسم مدير عام إذاعة جدة والمشرف على مجمع الإذاعات بمكتبه وذلك بعد الانتهاء من تسجيل لقاء خاص لإذاعة جدة FM من إعداد الأستاذ محمد العجلان وتقديم المذيعة أمل سراج. والتقطنا بعض الصور التذكارية وتسلمت منه درع إذاعة جدة FM وأهديته نسخ من مؤلفي “حصاد الظلام” و”الأديب طاهر زمخشري في سطور”.

يذكر أن اللقاء الإذاعي كان مخصصًا للمشاركة في مسابقة اتحاد اذاعات الدول العربية تصنيف ذوو الإعاقة (المكفوفون) المقامة ضمن فعاليات الدورة الثالثة والعشرون للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي سيعقد في تونس (12 – 15 يونيو 2023) بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي، وهي مسابقة مخصّصة للبرامج والأخبار الإذاعيـة المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء في الاتحاد، والمحطات وشركات الإنتاج الإذاعية العربية الخاصة، والمحطات وشركات الإنتاج، والإذاعات الدولية الناطقة بالعربية.

ويتوقع أن يطرح البرنامج أسلوب مبتكر في معالجة قضايا الإعاقة البصرية إعلاميًا فقد قدمت فيه الكثير من المعلومات الجديدة عن كيفية التكيف مع الإعاقة البصرية من واقع التجربة الشخصية وتقديم رسائل لمجتمع ذوي الإعاقة وعامة المجتمع إلى جانب تعريجي على أهم المنجزات التي كانت بمثابة منعطف طريق لي كفكرة وجبة الراكب الكفيف على الخطوط السعودية وتأسيس جمعية إبصار واتجاهي لمسار الكتابة والتأليف وأهم المؤلفات التي قدمتها حتى الآن.

وقد جاء اختياري للمشاركة في هذا اللقاء عقب زيارة الأستاذ محمد العجلان معد البرنامج لجناحي بمعرض جدة للكتاب 2022 وحضوره تدشين مؤلفي “حصاد الظلام” و “الحب المفقود في بلاد الحبشة” أثناء متابعته وتغطيته لمجريات المعرض ولفت انتباهه مشاركتي في المعرض كأول كفيف عربي يؤسس دار نشر عامة وينشر للأخرين بعد مسيرة مع فقدان البصر لأكثر من 25 عام تخللها العديد من الإنجازات فضلا عن المشاركة في العديد من البرامج الإذاعية والتي منها حلقتين مع الإعلامي القدير فريد مخلص لبرنامج مركاز الفريد الذي سيبث خلال شهر رمضان القادم 1444هـ.
مع دعواتي وتمنياتي لإذاعة جدة FM بالفوز في المسابقة

يشار إلى أن اتحاد إذاعات الدول العربية (إسبو) هي منظمة مهنية عربية أنشئت بموجب قرار جامعة الدول العربية رقم 1100 في 15 أكتوبر 1955 بمدينة الخرطوم، ويهدف إلى تقوية الروابط وتوثيق التعاون بين إذاعات الدول العربية الصوتية والمرئية وتطوير إنتاجها شكلاً ومضموناً، باشر الاتحاد عملهُ في 9 فبراير، 1969، واتخذ من الجمهورية التونسية العربية مقراً لهُ. ويرأس الاتحاد حاليًا الأستاذ محمد بن فهد الحارثي الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية.

عدد المشاهدات 65