حديث الكتب: الرياض – بكر هذال

صدر حديثاً كتاب بعنوان: «سطور مضيئة من حكايات وذكريات بابا طاهر» من تأليف أ. محمد توفيق بلو، مواكباً لمسابقة «بابا طاهر» لأدب الطفل التي أطلقتها هيئة الأدب والنشر والترجمة في نسختها الثانية، بهدف تشجيع الأطفال، واليافعين والمهتمين من الفئة العمرية الأكبر من (18) سنة على ممارسة الكتابة، وتسليط الضوء على أدب الأطفال واليافعين، وكذلك من أجل إبراز القيمة الأدبية للأديب طاهر زمخشري -رحمه الله- وتقديراً لجهوده البارزة في مجال أدب الأطفال واليافعين، ومساهمته في الحركة الإعلامية والإبداعية في المملكة العربية السعودية، وتسخير مهارات في الكتابة للطفل.

وجاء الكتاب من القطع المتوسط، ويقع في (179) صفحة، متضمناً (12) مقالاً من حكايات وذكريات الأديب من بينها قصة برنامج «ركن الأطفال» الذي اكتسب منه الأديب اللقلب، وفلسفته عن الطفولة وأدب الطفل بصفة عامة، وقصيدة «الوحدة الصماء» التي كانت من آخر قصائده تحيّة لفريق «افتح يا سمسم».

وهذا الكتاب يأخذك في رحلة أدبية ماتعة وشائقة مع أحد أبرز روّاد الأدب والفكر في المملكة العربية السعودية الأديب طاهر زمخشري، والمزيد من حكاياته الطريفة، وتجاربه الإنسانية، وإنجازاته الأدبية والفنية.

ويقول المؤلف أ. محمد بلو عن هذه الإصدار: «هذا الكتاب أول إصدارات السِّلسلة، وقد خصَّصته لما نشرته من مقالات تناولت جوانب مُضيئة من حكايات وذكريات الأديب طاهر عبدالرحمن زمخشري المّللقَّب بـ بابا طاهر» تستحقُ أن تُخلَّد لما تضمَّنته من قصص نجاح مُلهمة.

وقد أضفتُ لكل موضوع مُقدّمة تتضمَّن مُناسبته، والهدف منه، وأهم التَّعليقات التي وردت عليه، وإحصائيَّة القراءات التي حقَّقها، وأي معلومات استجدَّت عليه بعد نشره، وهوامش للأعلام التي وردت فيه».

وقد احتوى الكتاب على العديد من الصور النادرة والوثائق والخطابات ونماذج من الكتابات الأدبية واللقاءات الصحفية للأديب زمخشري.

رابط الخبر على صحيفة الرياض

عدد المشاهدات 91