أصدقائي القراء يسرني مشاركتكم التقرير الأسبوعي الخامس/السادس لأعلى 10 مشاهدة في أسبوع على موقعي الإلكتروني. والذي أظهر بأن جديد المقالات «الحوادث وأهمية الأخوة الإنسانية». قد حصد أعلى مشاهدة. وعلق عليه القارئ الأستاذ صلاح الدين مدير بقوله “رائع ومتألق كعادتك فيما تكتبه، مقال اعتبره انا عبارة عن وثيقة ستقرأ منقول الاجيال القادمة بإذن الله أحسنت وبوركت يا صديقي”.

والقارئة نجاة بقولها ” تحية طيبة وتبريك على إطلاق موقعكم الشخصي أستاذ محمد. والحقيقة أن قصة ريان ذكرتني بالطفلة لمى الروقي التي لم تكن نهايتها أفضل بكل أسف. ومثل هذه القصص لا يمكن ألا تؤثر في وجدان الانسانية. إلا أن التعاطف لا يكفي لتجنب حوادث مماثلة حيث ينبغي ان يفعل الشعور بالمسؤولية لدى كل إنسان حتى إذا حفر بئرا أقام حولها جدارا ولو صغيرا ليميزها عن سطح الأرض كما كان يفعل الانسان البسيط في الماضي والذي كان على ما يبدو أكثر استشعارا للمسؤولية تجاه غيره من الأرواح. كما ان إلزام البلديات لكل من يقوم بحفر بئر على وضع غطاء محكم لها او شيء حولها يمنع سقوط الساهي فيها ربما يكون إجراء مفيدا يعود الانسان على التفكير في شركائه على هذه الارض من بشر وحيوان وعدم التسبب في مضرتهم ان لم يفكر بذلك من تلقاء نفسه”.

واحتل مقال «مسابقة بابا طاهر لأدب الأطفال» المركز الثاني، تلاه «طاهر زمخشري وتأسيس بلدية الرياض» في المركز الثالث وفيما يلي قائمة الأعلى 10 مشاهدة لهذا الأسبوع:

الحوادث وأهمية الأخوة الإنسانية – 43 مشاهدة

مسابقة بابا طاهر لأدب الأطفال – 32 مشاهدة

طاهر زمخشري وتأسيس أول بلدية للرياض – 24 مشاهدة

أبكي وأضحك الابيات الأكثر انتشاراً لطاهر زمخشري في عصرنا – 17 مشاهدة

من أنا – 15 مشاهدة

التقرير الأسبوعي الرابع لأعلى 10 مواضيع مشاهدة في أسبوع – 12 مشاهدة

رقصة المزمار من جدة التاريخية لرؤية مستقبلية – 8 مشاهدات

التقرير الثاني لأعلى 10 مشاهدة في أسبوع – 5 مشاهدات

«أحلام الربيع» انطلاقة الأدب الحديث في بلادنا – 4 مشاهدات

ماذا بعد مشهد الإعاقة!؟ – 3 مشاهدات

عدد المشاهدات 118